بحـث
المواضيع الأخيرة
قصة وتعليق!!
4 مشترك
:: الفئة الأولى :: الملتقى العام
صفحة 1 من اصل 1
قصة وتعليق!!
كلمني أحد الشباب يقول أبشرك اليوم قابلت مقابلة في الجامعة (أحد جامعاتنا العريقة) من أجل القبول في مرحلة الماجستير في أحد الأقسام الشرعية
الشاهد يقول إن المقابلة ممتازة وإن الوضع إن شاء الله يبشر بخير لأن الدكاترة أعجبوا بإجاباتي وإن الدكتور فلان يقول لا تخاف ما عليك إن شاء الله وحنا ودنا نتبناك لتقبل بالقسم
والرجال أعرفه مميز جداً خاصة في التخصص الذي قدم عليه
الشاهد قلت له: المشكلة المعدل لا يعتمدون عليه.. لأن معدله أقل من أربعة (جيد جداً) وهناك عدد لابأس به من المتقدمين معدلهم ممتاز أو أكثر من أربعة
قال والله إني خايف لكن الدكاترة شكلهم يبي يمشون الأمور
وأنا قلت له ذلك من أجل الاحتياط فقط لكي لا يتفاجأ بشيء لأن الجامعات عندنا غريبين في المعايير
ولإمر آخر وهو أن أحد الشباب قدم على نفس القسم ومستواه غير مميز لكن تقديره ممتاز
وجاه كلام من أحد الدكاترة إنه قبل ، مع أنه لا يمكن أن يقارن بصاحبنا
الشاهد بعد أيام كلمني صاحبي قال: ما جاك علم قلت: لا. قال: حاول
قلت: إن شاء الله. اتصلت بأحد الدكاترة وسألته قال: الظاهر إن رفيقك ما قبل..
طبعاً رفيقي موظف وضروري إنه يعرف وضعه مبكراً ليستعد ..
لذلك كلمته قلت: الظاهر إنهم نظروا للمعدل كثيراً لذلك أنت وضعوك احتياط..
طبعاً الرجال صدم وأنا أدري لكن لابد إني أعلمه ليرتب أموره، ولكي يقدم على جامعة أخرى كذلك..
بعد شوي كلمني وقال: إني جاني كلام إني مقبول ..
قلت: تأكد لأن الدكتور اللي متصل بي مطلع على بيان المقبولين..
بعد يوم كلمني وقال: صحيح أنا احتياط..
وتضجر وقال: تصدق أن اللي معي في المقابلة قبل ما أدخل كانوا يسألوني عن كتب الفن
ومن ألف كتاب كذا، وغيره من الأسئلة السهلة
قلت هذي جامعاتنا لا يمكن أن يتطورون..
وبعد ما طلعت النتائج فعلاً لقيت شباب مقبولين والله ما عندهم ولا ربع ما عند رفيقنا..
لكننا عرب..
وتعليقي..
أن هذا المنهج لجامعاتنا هو الذي أخرج لنا طلاب المذكرات..
وأعني بهم تلك الفئة التي عرفت من أين تؤتى الكتف..
فما عليها إلا أن تشتري المذكرة مبكراً قبل الاختبار باسوعين وتعكف عليها
وتجاوب إجابة مميزة وتأخذ درجة متقدمة جداً
لكن إذا نظرت في مستواهم العلمي الحقيقي ..
لا تجد فرقاً كبيراً بينهم وبين غيرهم من غير المتخصصين..
ولا أريد أن أقول لا تجد فرقاً كبيراً بينهم وبين العوام مع أن هذا الكلام غير بعيد عن الحقيقة..
ملاحظة: العلوم الشرعية واللغوية بشكل خاص لا يكفي فيها الاعتماد على المنهج..
بل هو مجرد مفتاح....
الشاهد يقول إن المقابلة ممتازة وإن الوضع إن شاء الله يبشر بخير لأن الدكاترة أعجبوا بإجاباتي وإن الدكتور فلان يقول لا تخاف ما عليك إن شاء الله وحنا ودنا نتبناك لتقبل بالقسم
والرجال أعرفه مميز جداً خاصة في التخصص الذي قدم عليه
الشاهد قلت له: المشكلة المعدل لا يعتمدون عليه.. لأن معدله أقل من أربعة (جيد جداً) وهناك عدد لابأس به من المتقدمين معدلهم ممتاز أو أكثر من أربعة
قال والله إني خايف لكن الدكاترة شكلهم يبي يمشون الأمور
وأنا قلت له ذلك من أجل الاحتياط فقط لكي لا يتفاجأ بشيء لأن الجامعات عندنا غريبين في المعايير
ولإمر آخر وهو أن أحد الشباب قدم على نفس القسم ومستواه غير مميز لكن تقديره ممتاز
وجاه كلام من أحد الدكاترة إنه قبل ، مع أنه لا يمكن أن يقارن بصاحبنا
الشاهد بعد أيام كلمني صاحبي قال: ما جاك علم قلت: لا. قال: حاول
قلت: إن شاء الله. اتصلت بأحد الدكاترة وسألته قال: الظاهر إن رفيقك ما قبل..
طبعاً رفيقي موظف وضروري إنه يعرف وضعه مبكراً ليستعد ..
لذلك كلمته قلت: الظاهر إنهم نظروا للمعدل كثيراً لذلك أنت وضعوك احتياط..
طبعاً الرجال صدم وأنا أدري لكن لابد إني أعلمه ليرتب أموره، ولكي يقدم على جامعة أخرى كذلك..
بعد شوي كلمني وقال: إني جاني كلام إني مقبول ..
قلت: تأكد لأن الدكتور اللي متصل بي مطلع على بيان المقبولين..
بعد يوم كلمني وقال: صحيح أنا احتياط..
وتضجر وقال: تصدق أن اللي معي في المقابلة قبل ما أدخل كانوا يسألوني عن كتب الفن
ومن ألف كتاب كذا، وغيره من الأسئلة السهلة
قلت هذي جامعاتنا لا يمكن أن يتطورون..
وبعد ما طلعت النتائج فعلاً لقيت شباب مقبولين والله ما عندهم ولا ربع ما عند رفيقنا..
لكننا عرب..
وتعليقي..
أن هذا المنهج لجامعاتنا هو الذي أخرج لنا طلاب المذكرات..
وأعني بهم تلك الفئة التي عرفت من أين تؤتى الكتف..
فما عليها إلا أن تشتري المذكرة مبكراً قبل الاختبار باسوعين وتعكف عليها
وتجاوب إجابة مميزة وتأخذ درجة متقدمة جداً
لكن إذا نظرت في مستواهم العلمي الحقيقي ..
لا تجد فرقاً كبيراً بينهم وبين غيرهم من غير المتخصصين..
ولا أريد أن أقول لا تجد فرقاً كبيراً بينهم وبين العوام مع أن هذا الكلام غير بعيد عن الحقيقة..
ملاحظة: العلوم الشرعية واللغوية بشكل خاص لا يكفي فيها الاعتماد على المنهج..
بل هو مجرد مفتاح....
أبوسعود- عدد الرسائل : 349
تاريخ التسجيل : 18/04/2008
رد: قصة وتعليق!!
يجب أن تكون الجامعات البيت الثاني للطالب بحيث يستطيع هنا التحصيل الكثيف والإبداع بالتخصص ... ما نحن عليه الآن نذهب للجامعة لننتظر ساعة الخروج منها ،، يجب أن يوجد نظاما أو طريقة ما لعكس هذه المسألة ،، مثلها الاختبارات أيضاً لم لا يكون هناك بديلا آخر يعرف عن طريقه مستوى الطالب بشكل أدق ؟؟
ابوعمار- عدد الرسائل : 220
العمل/الترفيه : طالب إلى الأبد
المزاج : كل السرور مع حبيب القلب أبو خالد
تاريخ التسجيل : 22/04/2008
السلام عليكم ...
هذه جامعاتنا ..
الشكوى لله ..
النظام أجبرالناس على (( أمش مع الناس ))..
لا تخصصات جديدة ..
ولا محاظرن على مستوى علمي جيد ..
وبالأخير عليك أن تسايير الناس ..
شكراً الصلحي
الشكوى لله ..
النظام أجبرالناس على (( أمش مع الناس ))..
لا تخصصات جديدة ..
ولا محاظرن على مستوى علمي جيد ..
وبالأخير عليك أن تسايير الناس ..
شكراً الصلحي
gareeb- عدد الرسائل : 179
العمر : 40
الموقع : أسير ، في قلبي إنسان ما
العمل/الترفيه : فرد من أفراد مجموعة البراء
المزاج : صحيح يا.... مريض
تاريخ التسجيل : 20/04/2008
أشكر لك مرورك
أشكرك أبوعبدالله
على المرور والتعليق
والحقيقة أن المشكلة الكبرى تكمن في تعليمنا العالي
يعني مثلاً المدارس من الإبتدائي إلى الثانوي الطالب يمكن أي يأخذ حقه من الشرح والتوضيح في الأعم الأغلب
وإن كان هناك أمور تحتاج لتصحيح وهي كثيرة
لكن المشكلة في الجامعات لايمكن أن توصف فالقاعة إذا كان بها أكثر من مائة طالب والدكتور لابد أن يقيم كل واحد مثلاً كيف سيفعل؟؟
ولو كل طالب عنده استفسار يريد أن يطرحه على الدكتور خاصة استفسار منهجي يعني في منهج دراسته في الجامعة كيف سيطرحه؟؟
أمور لايمكن تخيلها في تعليمنا في العالم العربي
والأشد من ذلك في مصر وهي الرائدة للدول العربية في العلم والتعليم
القاعة هناك تزيد على 300 طالب
لاتعليق؟؟
على المرور والتعليق
والحقيقة أن المشكلة الكبرى تكمن في تعليمنا العالي
يعني مثلاً المدارس من الإبتدائي إلى الثانوي الطالب يمكن أي يأخذ حقه من الشرح والتوضيح في الأعم الأغلب
وإن كان هناك أمور تحتاج لتصحيح وهي كثيرة
لكن المشكلة في الجامعات لايمكن أن توصف فالقاعة إذا كان بها أكثر من مائة طالب والدكتور لابد أن يقيم كل واحد مثلاً كيف سيفعل؟؟
ولو كل طالب عنده استفسار يريد أن يطرحه على الدكتور خاصة استفسار منهجي يعني في منهج دراسته في الجامعة كيف سيطرحه؟؟
أمور لايمكن تخيلها في تعليمنا في العالم العربي
والأشد من ذلك في مصر وهي الرائدة للدول العربية في العلم والتعليم
القاعة هناك تزيد على 300 طالب
لاتعليق؟؟
أبوسعود- عدد الرسائل : 349
تاريخ التسجيل : 18/04/2008
رد: قصة وتعليق!!
ومع هذا تجد من الطلاب من يبدع وينال درجات وتحصيل عالي فلم تأثر به هذه العقبات المؤثرة على الطلاب ،، وبالمقابل تجد من يلوم الطالب ويحمله المسؤولية الكبرى ويتغافل عن تلك الأخطاء في التعليم..
ابوعمار- عدد الرسائل : 220
العمل/الترفيه : طالب إلى الأبد
المزاج : كل السرور مع حبيب القلب أبو خالد
تاريخ التسجيل : 22/04/2008
حتى الآن لم يشعروا ...؟
أنا اعتقد أن المسؤلين عن التعليم العالي حتى الآن لم يشعروا بالخطر ...
والنظرة السائدة عندنا هي عد المنجزات , وغيرها , والاهتمام بالرسميات وإهمال المضمون ...
وإذا أردت أن تعرف صحة كلامي فاقرأ أي صحيفة جامعية لأي جامعة , وسترى الهراء بعينه ...
أبو علي- عدد الرسائل : 188
الموقع : في قلب من يحبني ...!!
العمل/الترفيه : رئيس المجموعة المنتخب ديموقراطياً
المزاج : سفريات + كسر الروتين + أشياء أخرى لا يمكن الإفصاح عنها ..
تاريخ التسجيل : 18/04/2008
:: الفئة الأولى :: الملتقى العام
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة مارس 26, 2010 4:35 pm من طرف أبوسعود
» يالله عجلوا
الأربعاء أغسطس 26, 2009 9:09 pm من طرف أبوسعود
» نبارك لأبي علي فياض هذه الرئاسة!!
الأربعاء أغسطس 12, 2009 12:16 pm من طرف gareeb